رئاسة الجمهورية: مبارك لم يحذر بوش من امتلاك صدام أسلحة بيولوجية قبل غزو العراق


رئاسة الجمهورية: مبارك لم يحذر بوش من امتلاك صدام حسين أسلحة بيولوجية قبل غزو العراق


نفى السفير سليمان عواد، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، نفيا قاطعا ما ذكره الرئيس الأمريكى جورج بوش فى كتابه (نقاط القرار) من أن الرئيس حسني مبارك حذره من امتلاك الرئيس العراقي صدام حسين لأسلحة بيولوجية قبل الغزو الأمريكي للعراق.


وأكد المتحدث -في تصريح صحفي اليوم الأحد- أن الرئيس مبارك، على العكس، حذر الرئيس الأمريكي والعديد ممن التقاهم من المسؤولين الأمريكيين من الإقدام على غزو العراق لما يمثله ذلك من مخالفة جسيمة للشرعية الدولية.. كما حذر من أن الغزو لن يكون مهمة سهلة لأنه سيواجه بمقاومة عنيدة يستخدم فيها العراق كل ما في حوزته من أسلحة وعتاد.


وفي إطار ذات الجهود والاتصالات للرئيس مبارك قبيل غزو العراق، وجه الرئيس مبارك الدعوة للرئيس جورج بوش الأب لزيارة مصر، حيث نقل إليه ذات التحذير والمخاوف من الغزو.. مبديًا تطلعه لنقلها للرئيس جورج بوش الابن لإثنائه عن مواقفه. كما أشار المتحدث إلى مواقف مماثلة للرئيس مبارك مع الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب بعد تحرير الكويت عندما عبر الرئيس الأمريكي عن احتمال مواصلة عملية (عاصفة الصحراء) بالتحرك إلى العراق لإسقاط نظام الرئيس صدام حسين، وهو ما عارضه الرئيس مبارك آنذاك، محذرًا من أن يتحول الرئيس الأمريكي من "محرر للكويت" إلى "غاز للعراق"، وهو ما استجاب له الرئيس الأمريكى بالفعل.

المصريون.

تعليقات