كوريا الشمالية تقصف كوريا الجنوبية بالمدفعية والأخرى ترد بعنف



أعلن جيش كوريا الجنوبية ووسائل الإعلام أنّ كوريا الشمالية أطلقت اليوم الثلاثاء عشراتٍ من قذائف المدفعية على جزيرةٍ تابعةٍ لجارتها الجنوبية وأن النيران اندلعت في عددٍ من المباني، مما استتبع ردًّا من جانب الجيش الجنوبي الذي فتح النار.

ونقل تلفزيون وا.تي.إن في سول عن شاهد عيان قوله: إن ما بين 60 و70 منزلاً اندلعت فيها النيران بعد القصف.

وأعلن الجيش الكوري حالة التأهُّب القصوى بعد القصف، وقال التليفزيون الكوري الجنوبي: إنّ أكثر من 200 قذيفة مدفعية على الأقل سقطت على جزيرة كورية جنوبية، وإنّ كبار مساعدي الرئاسة في كوريا الجنوبية يجتمعون في ملجأ بالقصر الرئاسي لبحث كيفية الردّ.

وأضافت مصادر إعلامية أنّ مقاتلات كورية جنوبية تُحلّق على الحدود الغربية المحاذية لكوريا الشمالية، في احتمال كبير لنشوب حربٍ بين الكوريتين، حيث تمتلك الشمالية أسلحة نووية فيما تدعم الولايات المتحدة كوريا الجنوبية.

وقال تلفزيون يونهاب الكوري الجنوبي: إنّ عددًا من المدنيين والجنود الجنوبيين أصيبوا وتَمّ إجلاء عدد كبير آخر إلى المخابئ في الجزيرة التي تعرضت لعشرات من القذائف المدفعية أطلقتها كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء.

ونقل التلفزيون عن شاهد قوله: إنّ التيار الكهربائي انقطع في جزيرة يونبيونج قرب الحدود مع كوريا الشمالية بعد القصف، كما أكد انهيار عدد كبير من المنازل.

المصريون.

تعليقات