فزع أمريكي من العملية الإنتخابية في مصر

حمدين صباحي
ح
واشنطن ( رويترز) : أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقلها وفزعها إزاء العملية الإنتخابية في مصر وما شابها من مخالفات صارخة وإنتهاكات كبيرة من عمليات تزوير وترويع الناخبيبن والتعدي عليهم وإطلاق قنابل مسيلة للدموع وإطلاق رصاص مما يعني التشكك في نزاهة هذه الإنتخابات وشفافيتها.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية بي جيه كراولي إن الأنباء التي ترددت عن "مخالفات" في الانتخابات المصرية تثير شكوكا في "نزاهة العملية وشفافيتها" مؤكدا أن بلاده شعرت بالفزع من الأنباء عن أعمال التدخل والتخويف من جانب قوات الأمن يوم الاقتراع

وأضاف أن واشنطن تشعر بخيبة الأمل من جراء الأنباء بالفترة التي سبقت الانتخابات عن إفساد أنشطة الحملات الانتخابية لمرشحي المعارضة واعتقال أنصارهم، وكذلك حرمان بعض الأصوات المعارضة من الوصول لأجهزة الإعلام.
وجاء رد الفعل الأميركي بينما شهدت العديد من المحافظات المصرية اعتراضات واعتصامات ومصادمات احتجاجا على النتائج الأولية للانتخابات التي يتوقع إعلان نتائجها النهائية في وقت لاحق اليوم، علما بأن جولة الإعادة ستجرى الأحد المقبل.
وكانت مصادر أمنية قد تحدثت أمس عن سقوط عشرات المصابين في اشتباكات مع الشرطة بعد إعلان النتائج الجزئية للانتخابات، في حين قرر النائب العام حبس 92 شخصا بتهم إثارة العنف والشغب في عدة محافظات.
وشهدت محافظة كفر الشيخ إلقاء قنبلة حارقة على خيمة لفرز الأصوات بمدينة بيلا مما أدى لاحتراق أغلب صناديق الاقتراع وتلا ذلك اشتباك بين محتجين على النتائج والشرطة، كما شهدت المحافظة نفسها إلقاء قوات مكافحة الشغب للقنابل المسيلة للدموع على أنصار المرشح حمدين صباحي بمدينة بلطيم خلال قيامهم بتحطيم صناديق الاقتراع اعتراضا على ما وصفوه بالتزوير.

تعليقات

  1. إن ما يحدث في مصر لم أقل هو يوحي بالفوضي بل هي الفوضه بعينها.ولكن إلي متي تنتهك حقوقناوتقتل حريتنا رأي عين ونضرب بالسياط على الملأ تحت أسم القانون أي قانون واي حرية مصرية وأي دمقراطية يتكلمون عنهاهم يريدو كتم أفواه الحق صنعو المعتقلات للبطش بالحق واهله وأنا اقول والله من وراءهم محيط والله بسبب تلك السياسة شردنا في بلاد الخليج بسبب ما ضيقو علينا اولئك الطواغيط وحسبي الله ونعم الوكيل وإلي الله المشتكي.

    ردحذف

إرسال تعليق