نظيف: مصر قادرة على مراقبة الانتخابات البرلمانية بنزاهة وشفافية




أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، أن مصر قادرة على مراقبة الانتخابات البرلمانية القادمة بكل نزاهة وشفافية، لكى نثبت للعالم كله اننا قادرون على إدارة العملية الانتخابية بنزاهة كاملة.
وقال نظيف، في تصريح له عقب جولة ميدانية الاثنين، "إن الانتخابات ستتم تحت إشراف كامل من اللجنة العليا للانتخابات والتى يرأسها قضاة أفاضل وأجلاء، وأن الحكومة ينحصر دورها فى توفير الأمن للعملية الانتخابية والمواطنين.
وردا على سؤال حول مطالبة الخارجية الأمريكية بمراقبة دولية للانتخابات البرلمانية، قال رئيس الوزراء إن هناك بعض الناس يتجاهلون أن هناك تعديلات دستورية حدثت فى مصر، وأكد أن الإنتخابات تجرى تحت إشراف كامل من اللجنة العليا للانتخابات التى يرأسها رجال قضاء اجلاء وهم يديرون هذه العملية ونحن نحترم نزاهتهم.
وأضاف أن اللجنة العليا للانتخابات تدير العملية الإنتخابية بعيدا عن الحكومة التى ليس لها علاقة بهذا الموضوع، وأن دورها هو تأمين العملية الإنتخابية يوم الإنتخابات، ولكن الإنتخابات نفسها داخل اللجان هي مسئولية اللجنة العليا للانتخابات، وهى قادرة تماما على ذلك، وقال"كلنا ثقة فى نزاهتها وقدرتها على أن تدير إنتخابات نزيهة".
وتابع إننا لدينا مجتمع مدنى كبير واللجنة العليا سمحت لأعداد كبيرة جدا من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى بأن تراقب هذه الإنتخابات، وتابع قائلا "إن مصر والمجتمع المدنى قادرين على هذا، وسنثبت للعالم كله ذلك".


المصريون.

تعليقات