أحمد حسن أفضل لاعب داخل القارة .. وإيتو أفضل لاعب أفريقي للمرة الرابعة

اكتفت الكرة المصرية بحصد جائزة أفضل لاعب محلي داخل قارة أفريقيا بعد فوز أحمد حسن بجائزة أفضل لاعب أفريقي، في حين لم يوفق حسن شحاتة في الحصول على لقب أفضل مدرب ونفس الحال للمنتخب المصري الذي ترك جائزة أفضل فريق أفريقي للمنتخب الغاني، وجاءت معظم الجوائز منطقية خاصة جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء التي حصل عليها  والتي جاءت بعد منافسة شرسة حتى نجح الكاميروني صامويل إيتو بفوزه بجائزة أفضل لاعب أفريقي بعد منافسة شرسة مع الغاني أسامواه جيان خاصة بعد الإنجازات التي حققها إيتو في الموسم الحالي بفوزه بخمس ألقاب مع إنتر ميلان  لتصبح المرة الرابعة  التي يحصل فيها اللاعب على جائزة أفضل لاعب والكرة الذهبية محققا إنجازا لم يحققه أي لاعب بعد أن تجاوز رقم الغاني عبيدي بيليه الذي فاز باللقب ثلاث مرات من قبل.
 أما جائزة أفضل لاعب أفريقي محلي داخل القارة السمراء فحصل عليها فهو أحمد حسن كابتن المنتخب المصري والنادي الأهلي ليحقق  إنجازا كبيرا بفوزه بجائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء لعام 2010 بعد منافسة شرسة من جانب الثنائي محمد ناجي "جدو"  مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني والكونغولي ألا ديوكو مهاجم مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.
وحصل المدرب الصربي ميلوفان راجفيتش مدرب غانا السابق على جائزة أفضل مدرب أفريقي بعد نجاحه في قيادة منتخب غانا في كاس العالم 2010 ويتولي راجفيتش حاليا تدريب نادي أهلي جدة السعودي بعد اعتذاره عن تكملة المشوار مع المنتخب الغاني وجاء على حساب حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر والسنغالي لامين نداي المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي.
كما حصل مازيمبي على جائزة أفضل نادي أفريقي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا والمركز الثاني في كأس العالم للأندية وجاء على حساب فريق الفتح الرباط المغربي بطل كأس الكونفيدرالية الأفريقية لهذا العام على حساب فريق الصفاقسي  التونسي  الذي جاء في المركز الثالث.
وتوج المنتخب الغاني بجائزة أفضل منتخب أفريقي على حساب منتخبي مصر والجزائر لنتائجه الرائعة في كاس العالم  2010.
و بالنسبة لأفضل لاعب أفريقي صاعد ففاز بها  الغاني كوادو أسامواه مهاجم أودنيزي الإيطالي على حساب موسي موزوا لاعب منتخب النيجر والمحترف في نادي بوردو الفرنسي والجزائري رياض بولحروز مهاجم فريق سوشو الفرنسي.
أما أفضل فريق لكرة القدم النسائية هذا العام كالعادة جاءت من نصيب منتخب نيجيريا للسيدات على حساب منتخب غينيا الاستوائية، وحصدت الجائزة النيجيرية برابتوا نيكوتشا على حساب مواطنتيها وايبري أورجي و ستيلا مباتشو.
وجاء إعلان الجوائز وسط حضور إعلامي كبير مع وجود عدد من الشخصيات الرياضية وفي مقدمتهم عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

تعليقات