إسرائيل تمنع تكريم فلسطينيين شاركوا في إطفاء حريق الكرمل





قال مسؤول في الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الثلاثاء إن السلطات الإسرائيلية رفضت منح تصاريح دخول لخمسة رجال إطفاء فلسطينيين للمشاركة في حفل تكريمي خاص يقيمه مجلس قرية عسفيا داخل إسرائيل. 

وأضاف مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني الفلسطيني لؤي عودة إن الدفاع المدني الفلسطيني تلقى دعوة من مجلس قرية عسفيا الدرزية العربية داخل إسرائيل للمشاركة في احتفال ينظم اليوم الثلاثاء لمناسبة الانتهاء من إخماد النيران التي التهمت آلاف الدونمات داخل إسرائيل وقتلت العشرات. 

وكان الدفاع المدني الفلسطيني شارك في عمليات إخماد النيران التي اندلعت في جبل الكرمل شمال إسرائيل من خلال طاقم اطفائيين فلسطينيين. 

وقال عودة "بناء على الدعوة التي تلقيناها من مجلس عسفيا وسكان المنطقة، توجهنا من خلال الارتباط الفلسطيني للحصول على تصاريح دخول خاصة لإسرائيل للمشاركة في الاحتفال.. لكن الجانب الإسرائيلي منح سبعة منا تصاريح ورفض منح خمسة آخرين التصاريح الخاصة ومنهم مدير الدفاع المدني اللواء احمد رزق". 

وقال "لذلك، وبعدما رفض الجانب الإسرائيلي منح كافة إفراد الطاقم التصاريح قررنا عدم المشاركة في هذا الاحتفال جميعنا، كونه من غير المنطق انه كان مسموح لنا الدخول للمساهمة في إخماد الحريق قبل أيام واليوم ممنوع علينا ذلك، هذا تصرف غير أخلاقي". 

والتهم الحريق الذي اندلع في الثاني من ديسمبر غابة جبل الكرمل واتى على ملايين الأشجار وعشرات المنازل وتم إخماده في الخامس من ديسمبر بفضل تدخل ثلاثين طائرة إطفاء ومروحيات أرسلتها 16 دولة. 

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية السبت الماضي عن ارتفاع حصيلة الحريق الذي اجتاح جبل الكرمل بشمال إسرائيل إلى 43 قتيلا وذلك اثر وفاة احد الجرحى. 
المصدر: المصريون

تعليقات