قال لن نسمح بوجوده ولو بالخيار العسكري.. تقرير إسرائيلي: امتلاك مصر والسعودية للسلاح النووي ينهي الهجرة إلى إسرائيل ويحطم استثماراتها الداخلية





بعنوان" التهديد المصري والسعودي " كشف موقع كاكتوس الإخباري الإسرائيلي عن مناقشات جرت أمس في أكاديمية نتنانيا الاسرائيلية حول ما اسماه التهديد النووي من قبل القاهرة والرياض على تل أبيب وسعيهما للسلاح الذري في حال وصول طهران لتصنيع القنبلة النووية .

وقال الموقع أن مركز الحوار الاستراتيجي التابع للاكاديمية قام بنشر "كتيب" بعنوان " طموحات ايران النووية للسيطرة على المنطقة " حذر فيه افرين سنيه الوزير الاسرائيلي الأسبق ورئيس المركز الحالي من أن الصواريخ الايرانية قد تصل الى مسافات بعيدة المدى مثل مدينة دلهي الهندية وموسكو الروسية واثينا اليونانية موضحا انه بعد عامين او ثلاثة يمكن لتلك الصواريخ الوصول الى باريس وبروكسل .

وقال سنيه ان من يرغب في معرفة مدى خطورة طموح النظام الايراني عليه أن ينظر الى مدى صواريخ طهران الباليستية والتي قد تصل الى اسرائيل مشيرا إلى أن وضع موادة نووية متفجرة على تلك الصواريح يقرب طهران من اهدافها الاستراتيجية ويؤدي الى تسلح كل من السعودية ومصر نوويا خلال سنوات قليلة .

وأضاف الوزير الاسرائيلي الأسبق أن تسلح القاهرة والرياض بالسلاح النووي عقب وصول طهران لاغراضها سيضرب ميزان القوى الاستراتيجي بالمنطقة بشكل درامي ومأساوي لسوء حظ تل أبيب ، موضحا أن الهجرة لاسرائيل ستتوقف والاستثمارات داخلها ستقل وتنخفض قائلا ان هذا واقع لن تسمح تل ابيب بوقوعه لافتا الى ان الخيار العسكري ما زال هو المخرج والحل الاخير لكن لابد من وجود جدية في استخدام هذا الخيار
.
المصريون

تعليقات