رئيس حزب النور: لا نقبل بأن يحاكم مصرى بقانون الطوارئ



أكد الدكتور عماد عبد الغفور، رئيس حزب النور أن من بين أهدافنا تحرير الشعب المصري من العبودية للحكام الظالمين ومن زمرة المستبدين، وأن يعيش الشعب المصري حراً بإرادته يختار من يختار ويحاسبه ويحاكمه إذا أساء ويعزله إن ثبتت الإساءة.

وقال لا نقبل أن يحاكم مصري بقانون الطوارئ ولا محاكم استثنائية ولا عسكرية ولا أمن دولة لا نرضى بالقهر ولا الظلم.

وأشار إلى أن أهم أولويات الحزب الحفاظ على هويته الإسلامية، وهذا ما أقره الدستور في المادة الثانية أن دين الدولة الإسلام وأن الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وهذا أول ما يدافع عنه حزب النور.

وطالب بتفعيل المادة الثانية وإحيائها بدلا من كونها ميتة وتنتفض وتعيش حية بين الشعب المصري، مطالبا بنشر العدالة الاجتماعية في تقسيم الثروات واسترداد ثروات الشعب المسروقة التي تعد بمئات المليارات. كما طالب رئيس حزب النور بالنهوض بمجال التعليم، ورفع ميزانية التعليم، والنهوض بالجانب الصحي والبيئي.

وقال: نعاني جميعا من انتشار الرشوة بين الأجهزة الأمنية ولابد من تبديل مهمة رجال الأمن من الحفاظ على أمن الحاكم الظالم للحفاظ على أمن الوطن والمواطن، ولابد من تغيير هذه النظرية الفاسدة وليعلم أن الضابط أنه خادم لدى الشعب كذلك الحاكم وأنهما خادمان للشعب وساهران على حمايته ويقومون على رعايته.

وأضاف أنه علينا أن نتخلص من التبعية للشرق والغرب لنعود لمقعد الريادة بين دول العالم وما حدث على حدود سيناء لابد ألا ننسى دماء شهدائنا لن نسكت ولن تضيع دماؤهم هباء، ولابد من ملاحقة القتلة لتقديمهم لمحاكمة دولية.

حضر المؤتمر الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب والدكتور مجدي سليم أمين الحزب بكفر الشيخ، والدكتور محمد ابراهيم ونبيل عنتر كمون رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة السلفية بسيدي سالم والدكتور محمد إبراهيم عضو مجلس الدعوة السلفية العام، ولفيف من التيارات السياسية والحزبية ومنها حزب "الحرية والعدالة" وعدد من الأقباط


بوابة الاهرام.

تعليقات