محافظ كفرالشيخ يقرر تسليم الوحدات السكنية المطلة على بحيرة البرلس للشباب ويلغي بيعها بالمزاد


قرر المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم‏5‏ آلاف وحدة سكنية جديدة للشباب وأبناء المحافظة من الحاجزين في مشروعات إسكان الشباب الجديدة بمدن وقري المحافظة المختلفة.
مع سرعة إنهاء باقي الأعمال في عدد 3360  وحدة سكنية أخري بالمدن والقري قبل نهاية هذا العام حتي يتم تسليمها للحاجزين ليرتفع عدد الوحدات السكنية الجديدة التي يتم الانتهاء منها وتسليمها للمواطنين إلي أكثر من 10آلاف وحدة سكنية.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة وكلف المحافظ المحاسب إبراهيم مروان رئيس مدينة بلطيم بتسليم الوحدات السكنية التي كان مقررا بيعها بالمزاد العلني إسكان استثماري المطلة علي بحيرة البرلس, وتحويلها إلي إسكان للشباب بعد إعادة بحث الحالات والتظلمات وتحديد المستفيدين الفعليين لهذه الوحدات مع تكليف العميد حسين الطاهر رئيس مدينة كفر الشيخ بإخطار المواطنين الحاجزين لوحدات إسكان الشباب بالمدينة بمن يرغب منهم في الحصول علي وحدة سكنية جاهزة من المساكن الجديدة التي اقامتها هيئة الأوقاف بمدينة كفر الشيخ بنظام الإيجار الدائم مع استرداد مقدم الحجز مؤكدا أن وحدات إسكان هيئة الأوقاف البالغ عددها أكثر من 2500 وحدة ستكون بنظام الايجار الدائم ومقدم بسيط وقيمة إيجارية 170جنيها فقط شهريا.
وتعد محافظة كفر الشيخ من أولي المحافظات علي مستوي الجمهورية في تنفيذ مشروعات الإسكان الجديدة الخاصة بالشباب رغم ارتفاع عدد الحاجزين لوحدات الإسكان علي مستوي المحافظة لأكثر من 20 ألف شاب من أبناء المراكز المختلفة.
كما قرر المحافظ توصيل المرافق والخدمات لجميع الوحدات السكنية الجديدة من خلال حساب الصندوق الخاص بالإسكان الاقتصادي وسرعة تحصيل المستحقات المالية لدي أصحاب الوحدات السكنية والمتأخرات المستحقة لصندوق الإسكان لدي هؤلاء المواطنين علي مستوي الوحدات المحلية بالمحافظة. وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء المراكز والمدن بسرعة إنهاء جميع الأعمال الخاصة بلجان الإسكان وفحص طلبات المواطنين الراغبين في الحصول علي وحدات سكنية جديدة لتحديد المستحقين لها طبقا للقواعد المحددة في هذا الشأن مع استبعاد الطلبات المخالفة.

الاهرام

تعليقات