السلفيون يتوافدون من جميع محافظات مصر على كفر الشيخ لمساندة الشيخ "الحوينى"



بدأت أفواج السلفيين، من القاهرة والغربية والبحيرة والدقهلية، فى التوافد على محافظة كفر الشيخ، لمساندة الشيخ أبو إسحاق الحوينى ابن محافظة كفر الشيخ، حيث تنظر غداً محكمة جنح بندر كفر الشيخ الدعوى القضائية التى أقامها الدكتور على جمعة ضد الشيخ أبو إسحاق الحوينى، متهمًا إياه بسبه فى أحد البرامج الفضائية بقصد التقليل من شأنه.

وأكد جمعة فى دعواه، أن الشيخ أبو إسحاق الحوينى كان ضيف برنامج (حرس الحدود) الذى يذاع على قناة الحكمة، وقام بسبه وقذفه من خلال بعض كلماته، وهو ما يعد سبا له والقصد منه المساس بالشرف والـتأثير على مركزه ومكانته الدينية.

وطالب المفتى فى دعواه بتعويض مالى قدره 10 آلاف وواحد جنيه، جراء ما أصابه معنويا وأدبيا ونفسيا.

وتباينت ردود الأفعال فى الشارع الكفراوى جراء هذه الدعوة، وكان معظمها مسانداً للحوينى. وأكد أحمد محمد على مدرس، أنه سيتم رفع دعوى قضائية ضد الشيخ على جمعة نظراً لتصريحاته ضد السلفية فى مقال بعث به إلى صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية قبل عدة أشهر، شن الدكتور على جمعة فيه حملة شديدة على أصحاب التوجه السلفى فى مصر.

وقال أحمد السعيد محمد (طبيب)، إنه لا يجب على المفتى أن يقول ما قاله عن السلفيين فى مناسبات عدة، وبرغم أننى وفدى، ولكن نحن نساند الشيخ أبو إسحاق الحوينى بكل قوة.

كما دعا إمام وخطيب مسجد الرحمة بالهرم، الشيخ حسن سعيد، جموع المحبين للشيخ أبو إسحاق الحوينى لمناصرته ومؤازرته غدا السبت فى جلسة المحاكمة التى يمثل فيها الشيخ بعد الدعوى التى حركها ضده مفتى الجمهورية الشيخ على جمعة يتهمه فيها بالسب والقذف.

وأعلن خطيب المسجد بعد صلاة الجمعة أن المسجد سوف يوفر سيارات غداً لمن يرغب فى الذهاب إلى محكمة كفر الشيخ لمناصرة الإمام المحدث أبو إسحاق الحوينى، على أن تتحرك السيارات بعد صلاة الفجر، داعيا جموع المصلين إلى ضرورة تأييد الشيخ والوقوف إلى جواره ومناصرته، داعياً بأن يسلم الشيخ من تلك القضية.

كان الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، قد أقام دعوى سب وقذف ضد حجازى محمد يوسف، الشهير بالشيخ أبو إسحاق الحوينى، لاتهامه بسبه فى أحد البرامج الفضائية، وقررت محكمة جنح بندر كفر الشيخ تحديد جلسة 22 أكتوبر الجارى لنظر الدعوى.



اليوم السابع

تعليقات