الأحزاب تطالب بتجميد كل العلاقات مع الكيان الصهيوني


أدانت الأحزاب والقوى الوطنية العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، وتتقدم بخالص العزاء لشهداء غزة الأبرار، مؤكدين أن العدوان على غزة انتهاك فاضح للقوانين والمواثيق الدولية.

وأكدت الأحزاب والقوى في البيان الختامي لاجتماع الأحزاب المصرية بمقر حزب الحرية والعدالة، والذي ألقاه د. محمد سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة مساء اليوم أن مصر الثورة لم تعد كنزًا إستراتيجيًّا للعدو، وأصبحت منحازةً وداعمةً الشعب العربي في كل مكان، وخاصةً الشعب الفلسطيني.

وطالبت الأحزاب والقوى السياسية الحكومة المصرية بالمضي قدمًا لاتخاذ خطوات عملية لوقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، مرحبةً بقرار الرئيس محمد مرسي بسحب السفير المصري من دولة الاحتلال.

كما طالبت الرئيس بتجميد كل العلاقاتت مع الكيان الصهيوني دبوماسيًّا وسياسيًّا واقتصاديًّا وأمنيًّا مع مواصلة فتح معبر رفحٍ بشكل دائم، داعيةً الحكومات العربية والإسلامية والمنظمات الدولية باتخاذ إجراءات عقابية حيال العدو الصهيوني لوقف العدوان على غزة.

ودعت الرئيس مرسي إلى مراجعة جميع الاتفاقيات مع العدو، خاصةً اتفاقية كامب ديفيد، وإعادة النظر فيها، مطالبةً الجامعة العربية بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك، موضحةً أن فلسطين تمثل عمقًا إستراتيجيًّا للأمن المصري.

ودعت الشعب المصري إلى مواصلة الضغوط الشعبية لرفع الظلم وإنزال جسر من المساعدات الإغاثية والطبية لغزة، والوقوف مع شعبها في محنته والسعي لإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأكدت أنها بصدد السعي إلى استعادة دور مصر سياسيًّا على المستوى الإقليمي والدولي، داعيةً الأحزاب الكبرى في العالمين العربيي والإسلامي لدعم صمود الشعب الفلسطيني، ورفض العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة.

وأعلن د. الكتاتني عن تنظيم قافلة تضمُّ رموز القوى السياسية والوطنية لزيارة قطاع غزة يوم الأحد القادم.

المصدر: اخوان اون لاين

تعليقات