محافظ كفرالشيخ: الانتهاء من إجراءات الحماية لشواطئ برج مغيزل بتكلفة 100 مليون جنيه



قال المهندس سعد الحسينى، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، إن هناك تعاونًا بين المحافظة والبحيرة، لاستكمال التطوير اللازم لحماية الشواطئ ونهر النيل برشيد ومطوبس، من خلال توقيع بروتوكول مشترك بمجالات السياحة والثروة السمكية، والتعاون أيضًا بمجال الاستثمار في الرمال السوداء بالبرلس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بديوان عام محافظة كفرالشيخ، لبحث الإجراءات اللازمة لحماية الشواطئ بالبرلس ومطوبس، خلال الفتره القادمة، تشجيعًا للاستثمار بهذه المناطق.

وأضاف أن الهدف الاستراتيجي، هو حماية شواطئ المحافظتين من النحر، حتى تكون تلك المناطق آمنة وجاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى أن جهاز حماية الشواطئ بكفر الشيخ قد قام بإجراء الحماية اللازمة لقرية برج مغيزل مركز مطوبس بتكلفة 100 مليون جنيه، وحماية أخرى بعدد 5 رؤوس بـ90 مليون جنيه بطول 1.5 كيلو متر.

وأوضح المحافظ أن هناك مشروعات مستقبلية للحماية لعدد 9 رؤوس أخري بمنطقة رشيد عن طريق الشركة الصينية بتكلفة 90 مليون جنيه، مضيفا بانه يجب على الشركات التى تعمل فى مجال استخراج البترول والغاز الطبيعى من سواحل رشيد ومطوبس، تبنى المشاركة المجتمعية، وتخصيص حصة من ايرادات هذه الشركات، لعمل الحماية اللازمة لهذه المناطق، حتى يمكن طرح الأراضى الواقعة بداية من معدية رشيد حتى بلطيم للاستثمار السياحى داخل مصر.

تعليقات