اللجان الشعبية بكفر الشيخ تتهم نقابة الصيادلة بتسهيل بيع الاقراص المخدرة



اتهمت اللجان الشعبية بمدينة بلطيم بكفرالشيخ، برئاسة المحاسب محمد رزق موافي نقابة الصيادلة بالمحافظة، بالتقاعس عن دورها الرقابى على الصيدليات، والتى انتشر فيها بيع الاقراص المخدرة على الشباب .
وقررت اللجان الشعبية تقديم شكاوى ضد النقابةن وذلك بسبب ما اسمته اللجان الشعبية بعجز النقابة بتشكيل لجان تفتيش لتفعيل دورها الرقابي علي الصيدليات بعد انتشار وتفشي ظاهرة الاقراص المخدرة بمدينة بلطيم .
جاء ذلك من خلال الاجتماع الذي تم عقده داخل مقر اللجان الشعبية ببلطيم بحضور مصطفي القصيف رئيس مركز الوطن لحقوق الانسان بكفرالشيخ، وطارق سويدان سكرتير رابطة الشباب ببلطيم، واللواء ابراهيم قطاطو احد الحقوقيين بالمدينة .
واسفر الاجتماع عن قيام اللجان الشعبية باصدار بيان رسمي اتهمت فيه نقابة الصيادلة بكفرالشيخ، بعجزها التام عن مواجهة تفشي وانتشار ظاهرة الاقراص المخدره داخل مدينة بلطيم .
كما تضمن البيان عن موافقة الحاضرين في الاجتماع دون استثناء بتقديم شكاوي رسمية من خلال اللجان الشعبية الي المهندس سعد الحسيني محافظ كفرالشيخ، واللواء اسامة متولي مدير الامن ،لمطالبة الاول كحاكم للاقليم بتوجيه تعليماته الي نقابة الصيادلة بالمحافظة ببحث ظاهرة انتشار الاقراص المخدرة عن طريق تفعيل الدور الرقابي للنقابة علي الصيدليات، ومطالبة الثاني بزيادة عدد الاكمنه داخل ومخارج مدينة بلطيم لضبط الخارجين عن القانون الذين يقومون ببيع الاقراص المخدرة علي هيئة مندوبي شركات ادوية .
واستنكرت اللجان الشعبية وممثلي المنظمات الحقوقية بكفرالشيخ عن الحوادث المتكررة في الفترة الاخيرة التي حدثت في بلطيم مثل تعرض احدي فتيات عائلات بلطيم، لمحاولة اغتصاب من مجهولين وضح عليهم تناولهم للاقراص المخدرة .

تعليقات