ضبط مصنع لإنتاج الأدوية والمستحضرات الطبية بدون ترخيص بكفر الشيخ


تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، اليوم السبت، من ضبط مصنع أدوية يملكه "صيدلى" بقرية الصوالحة بمنطقة القنطره البيضاء بمدينة كفر الشيخ، حيث ينتج داخله أدوية بشرية ومستحضرات تجميل دون الحصول على التراخيص اللازمة أو موافقة وزارة الصحة.

كما تم ضبط كميات كبيرة من الأدوية المخالفة والمراهم ومستحضرات التجميل داخل المصنع بالإضافة إلى أدوات التصنيع والتعبئة، حيث تم التحفظ علي المضبوطات والقبض على الصيدلى صاحب المصنع وإحالته إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كانت المعلومات قد وردت إلى رئيس مباحث التموين بكفرالشيخ تفيد بقيام صيدلى يدعى محمد. "ك.ع 47 سنة" باستئجار وحدتين سكنيتين بقرية الصوالحة بالقنطرة البيضاء بمدينة كفرالشيخ وتحويلهما لمصنع لإنتاج الأدوية البشرية، ومستحضرات التجميل بدون الحصول على أى تراخيص أو موافقة وزارة الصحة.

وتمكن عاطف نصر، كبير مفتشى التموين بكفر الشيخ، من ضبط برميل بداخله 200 كيلو جرام استون و12 ألف عبوة دوائية من إنتاج المصنع من مختلف الأنواع، وضبط 4300 عبوة مرهم وبرميل به 30 كيلو مرهم لتشققات القدمين وضبط طن بدرة ثلج.

كما تم ضبط 10 آلاف عبوة "جنتيانا" من إنتاج المصنع، و10 آلاف "كيس بدرة ثلج" وبرميل زيت خروع و12 ألف عبوة زيت خروع و20 ألف ورقة "استيكر" من التى يتم لصقها على منتجات المصنع و2000 كرتونة من الأدوية المنتجة داخل المصنع، كما تم تحرير المحضر رقم 3018 جنح قسم أول كفرالشيخ وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تعليقات